علاج إدمان الشبو

قبل ان نتكلم عن ادمان الشبو لابد ان نفهم اولا ما هو الشبو , يطلق عليها بأسماء الشوارع مثل السرعة والثلج وقهوة السائق أو القرص أو البلور أو الميثامفيتامين – أو الميثيل باختصار – في المنزل أو المختبر. إنه يأتي على شكل مسحوق أبيض أو حبوب منع الحمل وهو مذاق مرير. و شكل الميثامفيتامين البلوري ويبدو وكأنه شظايا زجاجية أو صخور بيضاء لامعة مزرقة. إنه منشط مثل الكافيين والكوكايين ، على الرغم من أنه أقوى بكثير.'
يمكن ابتلاع الشبو أو تدخينه أو شمه أو حقنه. الأدوات المصاحبة لاستخدام الميث هي الأنابيب والإبر والرقائق المجعدة والملاعق والقش والمصابيح الكهربائية المكسورة.
اعراض او علامات ادمان الشبو (الميث) تشمل علامات الاستخدام المادية التعرق الشديد حيث ترتفع درجة حرارة الجسم ، ورائحة الجسم التي تنبعث منها رائحة الأمونيا ، وعلامات الحروق على الأصابع والفم. غالبًا ما يتدهور المظهر الجسدي للشخص ، خاصةً بسبب انتزاع الجلد أو الشعر وفقدان الوزن وتسوس الأسنان ، ويشار إليها أيضًا باسم “فم الميثان”. التغييرات السلوكية عند تعاطى الشبو الأشخاص الذين يتعاطون الشبو غالباً ما يظلون مستيقظين لعدة أيام . تشمل علامات الاستخدام الأخرى نوبات الغضب وتقلب المزاج ، جنون العظمة مع المخاوف بشأن المشاهدة ، والتغيير والتبديل. يشير مصطلح “التغيير والتبديل” إلى الانخراط في سلوكيات محمومة وإجبارية لساعات متتالية وغالبًا ما يشعر بحساسية شديدة وتعكر المزاج وتسرع. تشمل سلوكيات التغيير والتبديل الشائعة الانتقاء المتكرر للوجه أو الذراعين أو الهوس أو تفكيك الأشياء دون سبب واضح. الاعراض الانسحابية لمخدر الشبو يمكن أن يؤدي الانسحاب من الشبو إلى القلق والتعب الناجم عن أنماط النوم المتقطعة والاكتئاب الشديد و الهذيان والشهية المفرطة والرغبة الشديدة في تناول المخدرات. إن شدة أعراض الانسحاب هي أحد الأسباب التي تجعل الأشخاص الذين يستخدمون الشبو لا يبحثون عن العلاج ، ويواصلون استخدام المادة. على عكس المواد الأفيونية والكحول ، لا توجد أدوية للحد من أعراض الانسحاب وإدارة الرغبة الشديدة. غالبًا ما يتضمن العلاج علاجات سلوكية مثل العلاج السلوكي المعرفي ، بالإضافة إلى الفيتامينات ومضادات الهذيان ومضادات الاكتئاب.
علاج ادمان الشبو الكريستال ميث
علاج إدمان الشبو أمر صعب لأن الدواء قوي للغاية. ومع ذلك ، فإن الشفاء ممكن بفضل التصميم والدعم المناسب. يتطلب استكشاف إدمان الشبو خطة علاجية شاملة تحتوي على إزالة السموم والنصائح والعلاج. سوف تطهير السموم من الوجود المادي للميث من الجسم ويساعد المستخدمين على التأقلم على العمل في الحياة اليومية دون المخدرات. ستعالج الاستشارة الأضرار النفسية التي تحدثها إساءة استخدام المواد المخدرة ، بالإضافة إلى تثقيف المستخدمين الشفاء حول كيفية مقاومة الإغراء والحفاظ على الرصانة على المدى الطويل. في حالة تعرض الفرد لإدمان مزمن وخطير على الشبو ، فقد يحتاج هذا الشخص إلى الدخول في برنامج علاج المرضى الداخليين. يعد الشبو أحد أصعب العقاقير التي يجب التغلب عليها ومن الضروري أن يجد أي شخص يشارك في تعاطي الشبو علاجًا احترافيًا ، لأن الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن تعاطي المخدرات وحدهم نادراً ما يكونون قادرين على التعافي الدائم.
قم الأن بزيارة مستشفى إشراق للطب النفسي وعلاج الإدمان لعلاجه بصورة نهائية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مستشفى علاج إدمان

علاج إدمان الإستروكس